انضم لصفحتنا على الفيسيبوك استفد وافد


لا مسابقة لحاملي الماجستير للتسجيل في الدكتوراه



لا مسابقة لحاملي الماجستير للتسجيل في الدكتوراه












أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، لـ "الشروق"، أن حاملي الماجستير من النظام القديم غير معنيين إطلاقا بالمرور عبر مسابقة من أجل التسجيل في شهادة الدكتوراه، نافيا أن تكون هناك جامعة أو كلية قد فرضت هذا الإجراء على الطلبة، الذين سيكون بمقدورهم التسجيل دون المرور عبر هذا الإجراء.

وقال حجار في حديث مع الشروق، على هامش تدشينصالون الصناعات التقليدية بقصر المعارض، أمس، أنهسمع فعلا بالحديث الذي تداولته وسائل الإعلام،وشبكات التواصل الاجتماعي، حول منع حامليالماجستير من التسجيل في الدكتوراه، موضحا بأنه كلمشخصيا مدير التكوين بالوزارة الذي نفى وجود اي إجراءبهذا الشأن.

وأضاف الوزير بأنه تحرى شخصيا أيضا إن كانت هناكجامعة أو كلية قد فرضت هذا الإجراء استثنائيا على حاملي الماجستير، وهو ما لم يتأكد إلى حد الآن، علىحد تعبيره، وشدد على أن أي حامل للماجستير من النظام القديم، غير معني، ولا يوجد أي إجراء يلزمهبالمرور عبر مسابقة للتسجيل في شهادة الدكتوراه.

وبهذا التصريح، يكون وزير التعليم العالي قد قطع الشك باليقين، حول مسألة أثارت جدلا واسعا عبر وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي، وشغلت بال الأسرة الجامعية، خلال الأيام الماضية، خصوصا من حملة شهادة الماجستير الذين أحسوا بظلم كبير.

3 التعليقات

وماذا بخصوص حاملي شهادة الماستر؟

شهادة الماستر الامور عادية يجب ان تكون هناك مسابقة اما الماجيستر فهو نظام قديم يريدون دمجه مع نظام lmd

ماذا عن الطلبة المسجلين في الدكتراه علوم قبل صدور هذا القرار؟


الإبتساماتإخفاء